منتديات الطيــر المهاجــر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

من انا و لماذا احتاج الى التميز؟

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
sally

sally

انثى
البلد : العراق
المزاج : رايق

من انا و لماذا احتاج الى التميز؟ Empty
مُساهمةموضوع: من انا و لماذا احتاج الى التميز؟   من انا و لماذا احتاج الى التميز؟ I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 13, 2008 5:06 pm

من انا
بدأت هذة العاصفة بسؤال بسيط: من انا
اسمي ليس من اختياري....جسدي ليس من اختياري....لغتي ولدت بها....ديني ولدت عليه...ليس لي خيار في اهلي....و ثقافتي هي محصلة البيئة المحيطة بي من مجتمع و مكان وزمان
كيف استطيع ان اعرف نفسي و اي جزء منها هو من اختياري او ما يجعلني مميزا او من انا...من انت....مالذي يمزنا.......هل هناك مايميزنا....اذا لم يكن هناك مايمزنا فنحن كالأشجار او الصخور او نحن (عبارة عن فراغ بدون هوية)
لنجد الحل لماذا لا بحلل ذاتنا و نبدأ من البداية
جسدي :هو امتداد من تاريخ الماضي (الجينات و الخلايا "بويضة و حيوان منوي"التناسل من الأجداد) و استمرار للمستقبل (الأحفاد) و جسدي انا هو حالة الوعي الحاضر تبدأ بميلاد جزء اتى من الأجداد و تنتهي بموت جزء و اما الباقي فهو ماكون الأحفاد
عقلي: لنعرف العقل يجب ان يجب ان نعطية سمة مميزة تميزة عن باقي المخلوقات لعله هو السمة المميزة لعله هو الذي يصنع الاختلاف
و هنا حاولت بطرق عدة ان اصف العقل ومنها
*التكيف مع المحيط و هو مانراة من تأقلم البشر في التصرفات و العادات والأتكيت مع الحياه في طريقة العيش و لكن الحيوانات ايضا تتأقلم فهاهي الطيور تتأقلم مع الجو و تهاجر بالشتاء و الصيف.
*اللابتكار وهو ماصنعتة البشرية من ابتكارات كالسيارات و هو مبدأ استخدام الأدوات كالملعقة في الأكل ولكن الحيوانات ايضا تستعمل الأدوات والسنجاب يكسر حبات الوز القاسي بالحجاره و العصفور يصنع من القش عش له وهو من الابتكارات.
*الوهم و الخداع : فالانسان يستطيع الخداع و الكذب و لكن هاهو الفهد قبل الانقضاض على فريستة يتخفى بين الأعشاب ليوهم فريستة انة غير موجود اذن فهو يستطيع الخداعز
*الغاية: ان الانسان له هدف و غاية ويستطيع المحاولة للوصول الى غايتة و لكن هاهو قائد قطيع الثيران يقاتل في نزالات مميتة مع باقي الثيران ليصبح قائدهم و هاهو ذكر الطاووس ينفش ريشة و يتباهى لغاية الوصول الى الأنثى.
*التعلم: نحن البشر نستطيع التعلم و نحب العلم و هاهو الكلب يستطيع التعلم والتقاط الكرة و الببغاء يتعلم تقليد الأصوات و الأخطبوط يتعلم فتح زجاجة مغلقة بداخلها سمكة ليأكلها بدون ارشاد من البشر.
*المشاعر: نحن مخلوقات عاطفية نفرح ونغضب ولكن صورة العصفور الذي ماتت عصفورتة قد ملأت المنتديات وهو يحزن علها ,حتى الكلاب اذا مات صاحبها تنوح علية و منها مايموت من الحزن بعد فترة قصيرة
*العبادة: (وماخلقت الجن و الانس الا ليعبدو) وفي القران ايضا (والنجم و الشجر يسجدان)

ولكن لماذا احتاج الى التميز
وماهي هذة الهوية التي ابحث عنها
ولماذا ابحث عنها
هل انا مجرد نسخة ومحصله لمجموعة عوامل لم اختر منها عاملا واحدا
هل لي هوية و كيف اعرف هذه الهوية
هل نحن نحيا ثم نموت ......مليارات البشر......بدون هوية او شيئ يميزنا
من انا ...من انت....مالذي يمزنا.......هل هناك مايميزنا
يبقى السؤال مطروحا و يبقى في رأسي صداع
واتمنى ان القى الاجابة
eng.qaddomi@gmail.com
المسافر

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: من انا و لماذا احتاج الى التميز؟   من انا و لماذا احتاج الى التميز؟ I_icon_minitimeالخميس فبراير 14, 2008 9:44 pm

كل البشر يحتاجون التميز

شكرا لك
jeemo
مشرف
مشرف
jeemo

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: من انا و لماذا احتاج الى التميز؟   من انا و لماذا احتاج الى التميز؟ I_icon_minitimeالأحد فبراير 17, 2008 10:26 pm

شكرا لك
طير مهاجر
المدير
المدير
طير مهاجر

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: من انا و لماذا احتاج الى التميز؟   من انا و لماذا احتاج الى التميز؟ I_icon_minitimeالأحد فبراير 17, 2008 10:54 pm

يعطيك العافية سالى

لك ودى
http://bird.progoo.us

من انا و لماذا احتاج الى التميز؟
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماذا ينهار اقوى الرجال امام دموع المرأة ؟